شروط الاستخدام

الشروط والأحكام

حقوق الملكية الفكرية:

-       كل العلامات التجارية وحق النشر وحقوق ملكية قاعدة البيانات وحقوق الملكية الفكرية الأخرى (حقوق بروتوكول الإنترنت) في:

(أ) المواد المنشورة على الموقع

(ب) تصميم وتنظيم وتخطيط الموقع

(ج) أي برنامج أو قانون برامج أساسية تمت إتاحته لتنزيل بيانات من الموقع (يشار إليها بعبارة "برنامج")، هي مواد مملوكة لنا و/أو المرخصين لنا ولا يتم منحك حصص أو أسهم ملكية طبقاً لشروط الاستخدام.

-       باستثناء الحالات المنصوص عليها صراحة في شروط الاستخدام أو الخاصة بالجزء ذي الصلة من الموقع، لا يجوز لك القيام بما يلي دون الحصول على موافقة كتابية من طرفنا:

1. نسخ أو إعادة نسخ أو تعديل أو تغيير أو نشر أو بث أو توزيع أو عرض أو إعلان أو بيع أو نقل أو إرسال بأي صيغة أو بأي وسيلة أية مواد على الموقع أو أي برنامج، سواء كانت كاملة أو جزئية، ولا يجوز استخدام المواد لإنتاج أعمال أخرى مشتقة؛

2. استخدام أي جزء من المواد على الموقع لأغراض تجارية.

3. إنشاء قاعدة بيانات بصيغة إلكترونية أو يدوية منظمة عن طريق تنزيل أو تخزين أي محتوى بشكل منظم.

4. تعديل النسخ الرقمية لأي مواد قمت بطباعتها أو تنزيلها بأي طريقة، ولا يجوز لك استخدام أي رسوم توضيحية أو صور أو مقاطع صوتية أو سمعية أو رسوم بيانية بشكل منفصل عن النص المرافق لها.

5. إزالة إشعارات حق النشر والعلامة التجارية (سواء كانت الخاصة بنا أو الخاصة بالمرخصين لنا أو المساهمين) عن أي نسخة من نسخ المحتوى طبقاً لشروط الاستخدام هذه.

6. توزيع أو عرض أو نسخ محتويات صفحات الموقع لصالح أي طرف ثالث بما في ذلك، على سبيل المثال وليس الحصر، "تخزين" أية مواد على الموقع بشكل مؤقت من أجل إتاحتها لطرف ثالث، و"تصوير" أي مواد على الموقع إلى موقع آخر.

7 -لا يجوز لك التدخل بإعدادات وخواص سلامة الموقع، أو منع أي شخص من الدخول إليه، أو تدمير أي معلومات عليه.

8- يجوز لك مشاهدة أو نسخ أو تنزيل محتوى الموقع إلى القرص الصلب بحاسوبك، أو طباعته أو توزيعه أو أي جزء من ذلك، بشرط:

(أ) أن يتم استخدم المحتوى للتزود بالمعلومات فقط.

(ب) أن يستخدم المحتوى لأغراض غير تجارية أو مسموح بها على نحو خاص.

(ج) ألا يتم دمج أي مواد من الموقع في أي أعمال أخرى، سواء كانت منشورة أو إلكترونية (سواء كان لمصلحتك أو لمصلحة طرف ثالث).

(د) يجب أن تشمل أي أعمال إعادة نسخ للمحتوى أو أي جزء منه على إشعارات حق النشر والعلامة التجارية.