مركز التنبيهات

  • 2292

مفاجأة جديدة عن مغتصب "طفلة رفح" يكشفها بيان العائلة ويتبرأ من الجاني

مفاجأة جديدة عن مغتصب "طفلة رفح" يكشفها بيان العائلة ويتبرأ من الجاني

نشرت عائلة غنام (سويلم)، مساء اليوم الجمعة الموافق 12/11/2021، بيان براءة من ابنها سامر، وهو مرتكب جريمة إغتصاب طفلة دون الخمس سنوات، في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، منذ أيام. 

وكانت المفاجئة، عندما كشف بيان العائلة هوية مرتكب الجريمة، وهو عم الطفلة المدعو سامر بشير عمر غنام، فيما جاء في البيان: نحن في عائلة غنام لا يشرفنا بأن يكون بيننا أو منا من لا يحترم ولا يقدس أخلاقنا وعاداتنا وتقاليدنا. 

وطالبت العائلة كافة الجهات الحكومية المسؤولة بالتعجل بالقصاص لتنفيذ شرع الله فيه. 

وأضافت العائلة " نتمنى على الجميع اتباع سبل الحكمة في معالجة هذا المصاب الجلل وعدم أخذ ابناء العائلة بهذا الجرم. 

والد الطفلة يستغيث 

نشر الشاب عمر غنام "ابو بشير"، اليوم الجمعة الموافق 12/11/2021، والد الطفلة المغتصبه في رفح بيان صحفي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي (فيسبوك)، حول ما تعرضت له طفلته منذ أيام. 

وقال غنام " لقد عانيت منذ وقوع تلك الجريمة النكراء آلاما لا يعلمها إلا الله، إلا أن ما زاد من أوجاعي هو المنشورات التي ملأت صفحات الفيسبوك هنا وهناك، وتناقل الأخبار والأحاديث التي تنهش في عرضي، وتزيد من جراحي، وعليه.. فإنني أطلب من الجميع بلا استثناء أن يتقوا الله، فكل كلمة تكتب هي بمثابة خنجر في صدري، حتى وإن كانت على سبيل الدعاء أو الشفقة".

وأعلن والد الطفلة للجميع أنه يرفض بشكل قاطع أن يتم الزج باسمه وباسم ابنته في أي خلافات سياسية، أو لخدمة أهداف حزبية، متمم "من هنا فإنني أحذر الجميع.. أنني سأرفع دعاوى قضائية ضد كل من يسيء إلى سمعتي وسمعة ابنتي.. وليتحمل الجميع مسئوليته".

فيما يلي نص البيان كما نشره والد الطفلة 

بيان للرأي العام

بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى: "يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وقولوا قولا سديدا"

وقال تعالى: "يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين"

لقد عانيت منذ وقوع تلك الجريمة النكراء آلاما لا يعلمها إلا الله، إلا أن ما زاد من أوجاعي هو المنشورات التي ملأت صفحات الفيسبوك هنا وهناك، وتناقل الأخبار والأحاديث التي تنهش في عرضي، وتزيد من جراحي.

وعليه.. فإنني أطلب من الجميع بلا استثناء أن يتقوا الله، فكل كلمة تكتب هي بمثابة خنجر في صدري، حتى وإن كانت على سبيل الدعاء أو الشفقة.

كما أحمل المسئولية لكل من يتسابقون لنشر الأخبار الكاذبة، التي تصب الزيت على النار، ولا تهدف إلا للشهرة، والمتاجرة بقضيتي.

كما أعلن للجميع أنني أرفض بشكل قاطع أن يتم الزج باسمي وباسم ابنتي في أي خلافات سياسية، أو لخدمة أهداف حزبية.

ومن هنا فإنني أحذر الجميع.. أنني سأرفع دعاوى قضائية ضد كل من يسيء إلى سمعتي وسمعة ابنتي.. وليتحمل الجميع مسئوليته..

وأخيرا.

أشكر ابناء شعبى وكل من وقف بجانبي .. والشكر الاكبر للاخوة في مباحث رفح على ما بذلوه من جهود للوصول إلى الجاني، كما أدعو أصحاب القرار لتطبيق العدالة في أسرع وقت ممكن..

الوزير مجدلاني يحمل الحكومة بغزة المسؤولية 

أصدر وزير التنمية الإجتماعية الدكتور أحمد مجدلاني، مساء اليوم الجمعة الموافق 12/11/2021، بيان هام حول حادثة اغتصاب طفلة لا تتجاوز الـ 5 سنوات في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، مطالباً بايقاع أقسى العقوبات بمرتكبي الجريمة.

وكشف مجدلاني، في البيان، أن موظفي وزارة الشؤون الإجتماعية العاملين في قطاع غزة يتابعون لحظة بلحظة مجريات التحقيق  للوقوف على تفاصيل الحادث واتخاذ أفضل التدابير التي تحقق المصلحة الفضلى لطفلة المعتدى عليها.


وشدد وزير الشؤون الإجتماعية على الحكومة في قطاع غزة بضرورة ايقاع أقسى عقوبة بحق مرتكبي الجريمة البشعة ليكونوا عبرة لكل من تسول له نفسه الاقدام على مثل هذه الجرائم، كما طالب الوزير بعدم عرقلة  عمل مرشدي التنمية لما فيه مصلحة الطفلة الفضلى  وذويها، مضيفاً " احمل حكومة الأمر الواقع المسؤولية المباشرة لمثل هذه الاعتداءات والانتهاكات بحق الأطفال". 

وطالب وزير التنمية الاجتماعية الفلسطينية أحمد مجدلاني كل المؤسسات والشركاء العاملين في قطاع الطفولة إلى التحرك وتوفير الحماية والرعاية للأطفال في قطاع غزة الذين يعانون من عدم الاهتمام والرعاية اضافة لاجراءات الاحتلال الاسرائيلي وحصاره للقطاع.

رابط مختصر: https://raqamnews.com/post/53554