آخر الأخبار

  • 80

لأني أحبك رواية للروائي الفرنسي غيوم ميسو

لأني أحبك رواية للروائي الفرنسي غيوم ميسو

لأنني أحبك رواية للروائي الفرنسي غيوم ميسو من 315 صفحة .. رواية خفيفة و لطيفة احتجتها بعد قراءة رواية مئة عام من العزلة و و ألف شمس ساطعة ..

و كعادة غيوم في رواياته أن يمسك بك ليبقيك متلهفا لمعرفة نهاية الرواية .. و ما يميز غيوم في رواياته هو سرد الاحداث بأسلوب شيق يسلبك كلك حتى النهاية   ... لأنني أحبك رواية تحكي عن صديقين فقيرين يعيشان في منطقة سكنية  خطرة مليئة بالعصابات و المخدرات و جرائم القتل .  تعاهدا أن يبقيا معا في السراء و الضراء فقررا أن يلوذان إلى مدينة أكثر أمنا و استقرارا فأنهيا دراسة الطب و بقيا معا في العمل كطبيبين نفسانيين ناجحين . تزوج أحدهما و بقي الاخر عازبا .. بدأت تلك الصداقة بالانهيار منذ اختفاء ابنة مارك أحد الصديقين الذي فقد بفقدانها كل أحاسيسه في الحياة باستثناء إحساس الألم الذي أصر على ملازمته ظنا منه أنه الأفضل لابنته ليشعر بألمها حيثما كانت ... تتوالى الأحداث و تتداخل شخصيات مهمة في حبكة الرواية و يسافر بك الكاتب الى عالم لتكتشف أمرا مدهشا .. ما هو ؟؟ 

يلتقي بابنته أخيرا .. لكن كيف؟؟ و ما كان مصيرها ؟؟  تلك الاحداث و الصور أتركها لمن يريد أن يقرؤها .. فقد أبدع غيوم في تركيب الألغاز ثم حلها دون أي تشتيت للقارئ .

رابط مختصر: https://raqamnews.com/post/53721