مركز التنبيهات

  • 71

قطار كهربائي صيني يشد أنظار زائري معرضي القاهرة للنقل الذكي والتكنولوجيا

قطار كهربائي صيني يشد أنظار زائري معرضي القاهرة للنقل الذكي والتكنولوجيا

جمع منتدى النقل الذكي واللوجستيات للشرق الأوسط وأفريقيا ومعرض ومنتدى التكنولوجيا للشرق الأوسط وأفريقيا المئات من الشركات من مختلف بلدان العالم في القاعات الخمس الكبرى بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة.

وأول ما يلفت انتباه الزوار بعد عبورهم بوابة مدخل مركز المعارض هو قطار من أربع عربات يقف على قضبان في الساحة ويحمل لافتة مكتوبا عليها شركة “تشينغداو سيفانغ” المحدودة.

ويعد القطار عينة من المنتجات التي عرضتها شركة تشينغداو سيفانغ الصينية العملاقة للقطارات في الدورة الرابعة من معرض ومنتدى النقل الذكي واللوجستيات للشرق الأوسط وأفريقيا “TransMEA 2021” الذي افتتح الأحد الماضي.

وأقيم معرض ومنتدى النقل الذكي واللوجستيات للشرق الأوسط وأفريقيا هذا العام جنبا إلى جنب الدورة الـخامسة والعشرين لمعرض ومنتدى التكنولوجيا للشرق الأوسط وأفريقيا (Cairo ICT 2021) الذي يعد أكبر معرض سنوي دولي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر.

وتعتبر شركة هواوي الصينية العملاقة للتكنولوجيا شريكا تقنيا وراعيا للحدثين المتزامنين.

وعرض جناح هواوي داخل معرض النقل الذكي عددا من المنتجات في أقسام مختلفة منها السكك الحديدية الذكية، والطيران الذكي، والمطار الذكي، ومحطة الركاب الذكية وغيرها.

وقال تشاو شياو هوا، وهو مسؤول مبيعات بشركة هواوي مصر، لوكالة الأنباء الصينية (شينخوا) إنه “في السنوات الثلاث الماضية رأينا أن قطاع النقل في السوق المصرية في ازدهار مستمر، لذلك فكرنا في تقديم منتجات تساهم في التحول الرقمي في قطاع النقل في مصر وكذلك تكنولوجيا المعلومات والاتصالات”.

وأكد تشاو أن معرضي النقل الذكي والتكنولوجيا بالقاهرة “فرصة جيدة جدا للتعرف على بعضنا البعض وفهم متطلبات بعضنا البعض”، مشيرا إلى أن السوق المصرية تتطور بسرعة وتتيح “الكثير من الفرص”.

وأضاف أن “الصين ومصر دولتان ناميتان وبهما عدد كبير من السكان ويواجهان تحديات متشابهة، لذلك عندما يكون لدينا بعض الحلول التكنولوجية الناجحة في الصين، أعتقد أنها يمكن أن تكون مرجعا جيدا لتطبيقها في مصر مع بعض التعديلات لتلائم الثقافة المصرية”.

ويشار إلى أن شركة تشينغداو سيفانغ تقوم حاليا بتنفيذ مشروع كبير لإنتاج 22 قطارا كهربائيا لمصر، يتكون كل منها من ست عربات للربط بين القاهرة والعاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العاشر من رمضان شمال شرق البلاد.

ويتضمن الاتفاق خدمة صيانة لمدة 12 عاما للقطارات المقاومة للرياح والرمال والتي تسير بسرعة 120 كيلومترا في الساعة.

ووصف لي شاو فانغ، المدير العام لشركة “سي.آر.آر. سي سيفانغ” لصيانة مركبات السكك الحديدية (مصر) المحدودة التابعة لشركة تشينغداو سيفانغ، المشروع بأنه أحد المشروعات المشتركة الكبيرة بين الصين ومصر في إطار مبادرة الحزام والطريق الصينية من أجل التنمية.

رابط مختصر: https://raqamnews.com/post/54233