مركز التنبيهات

  • 68

قتيل ومصابان في جريمتي إطلاق نار بحيفا والنقب

قتيل ومصابان في جريمتي إطلاق نار بحيفا والنقب

قُتِل شاب وأُصيب آخران بجراح متفاوتة، جرّاء جريمتي إطلاق نار، ارتُكِبتا في مدينة حيفا، وفي منطقة النقب، مساء اليوم الأربعاء.

ففي حيفا، قُتِل الشاب إبراهيم بلقيس الذي يبلغ من العمر 29 عاما، وأُصيب آخر بجراح، جرّاء تعرّضهما لإطلاق نار في حيّ الحليصة بالمدينة.

وأعلنت الشرطة أنها دفعت بعناصر خاصّة منها إلى مشفى "رمبام" في المدينة، خشيةَ وقوع أحداث عنف فيه، مشابهة لتلك التي شهدها مشفى سوروكا في بئر السبع في الرابع عشر من الشهر الجاري  ، حينما أصيب عدد من الأشخاص في شجار اندلع بين عائلتين من مدينة رهط وتجدد حينها في المشفى، واعتُقِل على إثره 19 شخصا، كما لقي الحدث تفاعلا واسعا، وأثار ضجّة كبيرة في إسرائيل، فيما ذكر ناشطون ، أن ذلك الشجار، دفع السلطات للتنبه للجريمة في المجتمع العربي .

وكانت الشرطة قد ذكرت في بيان أنها "تحقق في حادثة إطلاق نار في حيفا، أصيب خلالها شخصان... بجروح خطيرة وطفيفة"، وأضافت أنّه "تم نقلهما إلى مركز ’رمبام’ الطبيّ في حيفا" لاستكمال تلقّي العلاج، غير أنه تمّ إعلان وفاة أحدهما، بعد أن باءت محاولات الإبقاء على حياته بالفشل.

وذكرت في بيان لاحق، أنه "امتدادا لإعلان عن (جريمة) إطلاق النار في حيفا، تمذ إقرار وفاة مواطن من حيفا يبلغ من العمر 29 عامًا في المشفى".

وقال البيان إن الشرطة "تجري عمليات بحث عن مرتكبي الجريمة إلى جانب جمع الأدلة والقرائن في المكان، من قِبل المحققين كجزء من التحقيق الذي تم فتحه".

ولفتت إلى أن "الخلفية والظروف قيد التحقيق".

رابط مختصر: https://raqamnews.com/post/54888