آخر الأخبار

  • 77

تونس / انطلاق الدورة السادسة لمهرجان الشعر العربي بالقيروان

تونس / انطلاق الدورة السادسة لمهرجان الشعر العربي بالقيروان

انطلقت فعاليات الدورة السادسة لمهرجان الشعر العربي الذي ينظمه بيت الشعر بمدينة القيروان التونسية في الفترة من 24 حتى 26 ديسمبر.


أقيمت الفعاليات في المركز الثقافي الدولي بالحمامات بحضور رئيس دائرة الثقافة بالشارقة عبدالله بن محمد العويس، وسفير الإمارات لدى تونس راشد محمد المنصوري، ومحمد إبراهيم القصير مدير إدارة الشؤون الثقافية بدائرة الثقافة، ومحمد البريكي مدير بيت الشعر في الشارقة.


وبدأ الحفل بتدشين معرض صور للأنشطة المتنوعة التي نظمها بيت الشعر بالقيروان، والإصدارات التي تولت دائرة الثقافة بالشارقة إصدارها، ثم عرض مصور عن مسيرة بيت الشعر في تونس.

ألقى الشعراء منصف المزغني، والشاعرة شريفة بدري الفائزة بالجائزة الأولى لمسابقة بيت الشعر، وأحمد علي الفاخري، من ليبيا، وفاطمة الزواري، الفائزة بالجائزة الثانية، قراءات شعرية، كما تم تقديم وصلة موسيقية بمقطوعات نالت إعجاب الحضور.


ونظم البيت في المساء أمسية شعرية شارك فيها الشعراء سالم الشعباني، وأنيس الهاني، الفائز بالجائزة الثالثة لمسابقة بيت الشعر، ونزهة المثلوثي، ولهام حبوب من سوريا، ومحسن العبيدي، ورتال الهاني ومؤمن الهاني من "براعم نادي الشعر والعروض"، واختتمت الأمسية بسهرة موسيقية وقراءات شعرية مفتوحة.


رابط مختصر: https://raqamnews.com/post/57901