آخر الأخبار

  • 67

قشر البرتقال فوائد غنية مذهلة

قشر البرتقال فوائد غنية مذهلة



تقلّل قشور البرتقال من عيوب البشرة والبقع الداكنة، وتعمل كمبيض طبيعي لتحسين لون بشرتك الداكنة, حيث تحتوي على فيتامين ج وفيتامين هـ المهمان في المحافظة على ليونة البشرة ومنع بهتانها، وحماية الجلد من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة.


وتحتوي قشور البرتقال على مضادات الأكسدة القوية التي تحارب الجذور الحرة الضارة بخلايا الجلد والمشجعة لظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة في البشرة.


ومن فوائد قشر البرتقال أنه يعمل كمقشر طبيعي لإزالة الأوساخ وخلايا الجلد الميتة من بشرتك، هذا يساعد في منع ظهور الرؤوس السوداء والبيضاء، ويقلل من ظهور حب الشباب.


وقشر البرتقال الطازج قد يقلل من اللون الأصفر المتراكم على أسنانك، فهو يحتوي على مركب معروف باسم اللمونين (d-limonene) الذي يساعد في تقليل تلطيخ الأسنان بالبقع.


ومن فوائد قشر البرتقال أيضاً أنه يساعد في فقدان الوزن، فهو يحتوي على فيتامين ج المضاد للأكسدة الذي يعمل على حرق الدهون.


ويمكن لشاي قشر البرتقال أن يقلل من البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة أي الكولسترول السيء الموجودة في الجسم، الذي يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.


كما تحتوي قشور البرتقال على الألياف الغذائية التي تساعد في تحسين الهضم، ومنع الإمساك، وعلاج متلازمة القولون العصبي والانتفاخ وحرقة المعدة.


ومن فوائد قشر البرتقال أنه يحتوي على مركب الليمونين وهو الذي يعطي الحمضيات رائحتها التي تردع النمل ويصد البعوض والذباب وحتى القطط.


وقد يكون سماداً جيداً لتربة حديقتك، فهو يحتوي على النيتروجين الذي يجعل التربة أكثر خصوبة ودعمًا للمزروعات، ويضيف رائحة قد تمنع الحيوانات من الحفر في التربة.

رابط مختصر: https://raqamnews.com/post/59865